الوطن | مصر | اتحاد "أقباط من أجل الوطن" يدين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدان الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

واستنكر الاتحاد، في بيان، هذا الحادث الذي استهدف مصلين أبرياء كان هدفهم الابتهال إلى الله، مؤكدا أهمية محاربة الإرهاب واقتلاع جذوره في كل مكان في العالم.

وقال كريم كمال رئيس الاتحاد، إن الحادث الإرهابي الذي حدث في نيوزيلندا يؤكد أن الإرهاب لا دين له، ويجب على كل دول العالم التعاون لمحاربة الإرهاب لأنه أصبح خطرا يهدد كل العالم، مطالبا الأمم المتحدة بوضع خطة عالمية لمحاربة الفكر المطرف والمتشدد.

وأضاف كمال أن الاعتداء على بيوت العبادة لكل الأديان مرفوض تماما، مشيرا إلى أن الإسلام والمسيحية رسائل سلام ومحبة لكل البشرية، ويجب علي أتباع كل دين حمل هذه الرسالة ونبذ العنف والتطرف.

وأكد محب شفيق الأمين العام للاتحاد، أن استهدف مساجد نيوزيلندا عمل إرهابي يؤكد انتشار الفكر المتشدد والتطرف في كل أنحاء العالم، مشيرا إلى أن من قام بهذا العمل الإرهابي استهدف الخير والسلام والمحبة التي تحملها رسالة الأديان السماوية.

ووقع هجوم إرهابي على مسجد "النور" بمدينة الجزيرة الجنوبية، وسط مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، خلف 49 شهيدا، و48 مصابا.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.

وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وأنهم تمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق