الوطن | حوادث | ضبط شركة تتهرب من سداد ضرائب بقيمة 18 مليونا ونصف

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم، في ضبط ممثل قانوني لشركة استيراد وتصدير بالشرقية، يتهرب من سداد الضرائب المستحقة للخزانة العامة، بالمخالفة لأحكام القانون.

وقال بيان أمني، اليوم، إنه في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم التهرب من الضرائب والرسوم ، لما لها من مردود سلبى على موارد الخزانة العامة والدخل القومى.. فقد أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم ، قيام "حسانين .م.م"، ممثل قانونى لشركة إستيراد وتصدير، كائنة بدائرة مركز شرطة أبوكبير بالشرقية، بمزاولة نشاطاً كبيراً فى مجال الإستيراد والتصدير، مُحققاً من جراء ذلك أرباحاً مالية طائلة، دون سداد الضرائب.

 وأضاف:" بإستكمال الفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن حصر نشاطه عن الأعوام من 2012 حتى 2015 حيث تبين أن تعاملاته من خلال إقراراته المقدمة لمأمورية الضرائب العامة بلغت ما يقرب من ملياري جنيه، بينما تبين أن حجم تعاملاته من خلال إقرارته المقدمة لمأمورية ضرائب القيمة المضافة عن ذات الفترة بقيمة قدرها 18 مليون ونصف المليون جنيه، وقيامه بإخفاء مبلغ وقدره مليار وثمانمائة ثلاثة وسبعون مليون جنيه، عن مأمورية ضرائب القيمة المضافة المختصة بمحاسبته. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق