الوطن | العرب و العالم | المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان تدين حادث نيوزيلندا الإرهابي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان، حادث الهجوم اليوم على مسجدين في نيوزيلندا، وقالت في كلمة ألقتها مملكة البحرين نيابة عن المجموعة أمام حلقة النقاش عن الشعبوية القومية بمجلس حقوق الإنسان اليوم الجمعة، إن هذا الحادث الإرهابي يؤكد مرة أخرى على ما يمكن أن يؤدي إليه التمييز العنصري والتعصب وكره الأجانب من تطرف وعنف وإرهاب بكافة أشكاله.

وشددت على أن النزعة الشعبوية القومية وتصاعد أيديولوجيات التفوق العرقي ليست سوى وجه من أوجه هذا التمييز ورفضاً للآخر وللاختلاف. وأضافت المجموعة العربية أنه إزاء تنامي هذه النزعة بما تفرزه من تداعيات مدمرة ومغذية للتطرف فأنها تدعو من خلال مجلس حقوق الانسان جميع الدول إلى مضاعفة الجهود وطنيا وإقليميا ودوليا من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة ومعالجة مسبباتها وتكثيف العمل على نشر الوعي وقيم التسامح والتعايش السلمي المشترك بين الشعوب لاحتواء هذه النزعة ووضع حدٍ لها.

وأكدت المجموعة العربية على أهمية دور مجلس حقوق الإنسان في وضع الآليات الكفيلة بمواجهة خطاب الكراهية والتعصب وكره الأجانب وفقا للاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري وإعلان وبرنامج عمل ديربان وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 262/73.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق