الوطن | العرب و العالم | كاتب عن تتويج الشارقة عاصمة للكتاب: أنهى افتراءات بأننا "أمة لا تقرأ"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نوه المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات الكاتب محمد جلال الريسي بتتويج إمارة الشارقة "عاصمة العالم للكتاب 2019"، بالتزامن مع استقطاب أجنحة الإمارات والشارقة اهتماماً ملحوظاً في فعاليات الدورة الـ48 لمعرض لندن للكتاب.

وقال الريسي، في مقال في صحيفة "الخليج": "نستطيع اليوم، وبكل ثقة وجدارة، أن نمحو الانطباعات المغلوطة التي لاحقت الأمة العربية منذ ستينيات القرن الماضي بأنها أمة لا تقرأ".

ولفت الريسي إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقع على هامش معرض لندن للكتاب، الذي يوصف بأنه منصة عالمية عالية للمشهد الثقافي الدولي، كتابيه "سيرة مدينة" و"بيبي فاطمة"، بعد إصدارهما باللغة الإنجليزية، وسط حفاوة إعلامية.

وأضاف أن التتويج العالمي للشارقة عاصمةً عالميةً للكتاب لعام 2019، ما كان يتحقق لولا جهد دؤوب على مدى عقود، من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، في مشاركته بكل المحافل الثقافية في العالم، وبرعايته لمشروع طموح بأن تكون الإمارات والشارقة عاصمة الثقافة والمعرفة.

ودعا إلى توفير برنامج اتصال عربي يتم من خلاله تواصل إمارة الشارقة مع كل مؤسسات وقطاعات الثقافة والمجتمعات العربية خلال هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق