نشرت وزارة التربية العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يوم الخميس سيشهد إعلان نتائج الثالث المتوسط 2018 الدور الأول بموقع السومرية نيوز، موقع ناجح، أخبار الناصرية لكافة محافظات العراق برقم جلوس الطالب، وأوضح السيد الوزير الدكتور محمد إقبال الصيدلي أنه سيتم اعتماد بعض المحافظات تدريجيا.

    وأوضح الصيدلي في تصريحات صحفية، أن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2018 لكل المديريات التعليمية التالية بداية من الرصافة 1 ، الرصافة 2 ، الرصافة 3 ، الديوانية ، البصرة ، النجف الأشرف ، ديالي ، الناصرية ، ميسان ، الكوت ستعلن يوم الخميس الموافق 28 من شهر حزيران 2018 الجاري.

    وكانت وزارة التربية العراقية نشرت منشورا حول عزم المسئولين على محاربة كافة وسائل الغش الإلكتروني، بعد أن تعرض الحساب الشخصي لوزير التربية العراقية الدكتور إقبال الصيدلي للاختراق على يد مجموعة من الهاكر المحترفين، وقاموا بفتح الحساب لمدة 7 ساعات، قبل أن يتمكن السيد الوزير من استعادته مرة أخرى.

    وقام المخترقين بنشر أسئلة امتحانات مادة التربية الدينية، على الرغم من قطع شبكة الإنترنت عن كافة بلدان العراق، قبل بداية الاختبار بساعتين، إلا أن هناك بعض القنوات على شبكة تيلي جرام قامت بنشر الأسئلة لجميع الطلاب، مما جعل الوزارة تقوم بإلغاء الاختبار نهائيا، وإعادته مرة أخرى.

    وكان هناك اعتراض الكثير من التربويين حول قيام وزارة التربية العراقية بإلغاء امتحان التربية الإسلامية للصف السادس الإعدادي بالعراق، وتأجيله لنهاية الاختبارات، وقال لقد نفت الوزارة في تصريحات سابقة أن هناك تسريب لامتحانات الدين، ثم عادت وأكدت أنه بالفعل تم تسريب الامتحان وأنه سيعاد مرة أخرى.

    نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2018 العراق


    وهناك توقعات أن تقوم الوزارة بعمل العديد من القرارات خلال الآونة القادمة لتلاشي التحديات بالمستقبل القريب، من جهة أخرى أوضح مسئول بالوزارة أن نتائج الثالث المتوسط 2018 الدور الأول سيتم الإعلان عنه الخميس 28 من شهر يونيو الجاري على موقع وزارة التربية العراقية.

    موقع وزارة التربية العراقية: http://www.moedu.gov.iq

    نتائج الثالث المتوسط الدور الأول لمحافظات الرصافة ١ ، الرصافة ٢ ، الرصافة ٣ ، البصرة، ديالي، النجف، الأشرف، الناصرية، ميسان، الكوت، القادسية من هنا :

    https://drive.google.com/drive/folders/1ej2oTwc8LQmOh-6dttapn18u87HsJron

    وهنا من خلال جريدة "الفنكوش" سنقوم بوضع روابط تحميل كافة نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول 2018 من موقع السومرية نيوز، موقع ناجح، أخبار الناصرية وسنقوم بوضع الروابط وتحديثها فور اعتمادها لكل المدارس، كل التوفيق لأبنائنا وبناتنا بالنجاح والتوفيق.

    نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2018