كتب: رحمة سعفان
    يقدم اليوم السابع الجديد موضوع بعنوان يوم الأب  كيف احتفل موقع جوجل بـ عيد الأب العالمي 2018 Father's Day وبرقية تهنئة عيد الاب في اليوم العالمي للأب في مصر والوطن العربي، علماً بأن يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الإحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، وتحتفل بـ يوم الأب العديد من الدول الغربية، مسجات عيد الاب، ورابط عيد الاب في مصر، وتاريخ عيد الاب 2018، عيد الأب مصر، عيد الاب 2018.

    يوم الاب العالمي

    ونشر موقع البوابة نيوز تقرير عن يوم الأب جاء فيه، يحتفل العالم بيوم الأب العالمي، لكن يرتكب الآباء بعض الآخطاء القاتلة في حق أبنائهم، مما يسبب لهم ضرر بالغا على ابنائهم، والتي تتمثل في، -عدم احترام خصوصية الأبناء، يجعلهم يحرصون على إخفاء كل شىء عن الوالدين،مما يسبب العديد من الكوارث، لذلك يجب استئذانهم قبل الإطلاع على ما يخصهم، عدم احترام نقطة ضعف الأبناء، مما يسبب له الصراعات النفسية، التي قد تستمر معه طوال حياته، عدم احترام حرية الأبناء ورغباتهم، في اختيار الرياضة التي يفضلونها، أو شراء  اللعبة المفضلة لديهم، مما يسبب الكبت الداخلي للطفل ورفضة الحديث مع والديه، عدم الاستماع لرأي الأبناء، والتقليل من شأنهم، مما يجعل الأبناء يمتنعون عن الحديث والتعبير عن آرائهم، عدم احترام الأطفال، والتعامل معهم برقى وتقدير، يغرس فيهم العداوة تجاه أقرانهم وآبائهم، وكذلك والقلق الشديد.

    فكرة يوم الأب

    كما نقدم لكم فكرة الإحتفال بـ يوم الأب ، أول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

    احتفال جوجل بيوم الأب

    احتفل مُحرك البَحث جوجل بيوم الأب في أنحاء مُختلفة من العالم وفقاً للتواريخ التالية:
    5 يونيو 2016 في سويسرا وَليتوانيا.
    12 يونيو 2016 في النمسا.
    17 يونيو 2016 في السلفادور وَغواتيمالا.
    19 يونيو 2016 في دُول مُتعددة ما عدا الدُول العَربية
    21 يونيو 2016 في جميع الدُول العَربية ما عدا فلسطين وسوريا واليمن وَموريتانيا وَالسودان وَالصومال وَجيبوتي.[3]
    23 يونيو 2016 في بولندا وَنيكاراغوا.
    31 يوليو 2016 في جمهورية الدومينيكان.