ينتظر محبي الكرة العالمية مباراة نارية بين منتخبين من أفضل المنتخبات المشاركة في كأس العالم حيث رشح الكثير وصول المنتخبين للمربع الذهبي لكن تقابلا المنتخبين في الدور ال16 الذي يقصي الخاسر فمن سيخرج الليلة أبطال أوروبا أم أوروجواي الذي ظهر بأفضل مستوى في مونديال 2014، بالتأكيد مباراة صعبة للغاية بين نجوم العالم بقيادة رونالدو في منتخب البرتغال وكافاني وسواريز قائدي منتخب أوروجواي.
    تأهل منتخب أوروجواي كأول مجموعته في دور المجموعات برصيد 9 نقاط بعدما فاز في المباريات الثلاثة حيث انتصر أولى مبارياته بنتيجة 1-0 على منتخب مصر، ثم فاز على منتخب السعودية وفاز على منتخب روسيا في مباراته الأخيرة في دور المجموعات ليخرج برصيد 9 نقاط وذلك حيث فاز جميع المباريات بمستوى متوسط بعض الشيء لم يظهر بأقوى مستوى لديه قد يكون لم يبذل كل جهده خاصة أن مجموعته كانت سهلة ونشاهد اليوم الأوروجواي في أفضل حالاته.
    مشاهدة مباراة البرتغال و اوروجواي بث مباشر، أما منتخب البرتغال فتأهل كثاني مجموعته بسبع نقاط بالتساوي مع أسبانيا بفارق الأهداف حيث تعادل أمام اسبانيا في مواجهة نارية بثلاثة أهداف سجلها رونالدو، فيما فاز في مباراة المغرب وايران ليتأهل كثاني المجموعة الثانية ويلاقي منتخب اوروجواي في دور ال16.
    مباراة ليس لها حسابات الجميع يتوقع أن يكون الانتصار للأفضل الكفة لاتميل لأحد المنتخبين، المنتخبان يمتلكان خبرات كبيرة ويمكن لأحدهم أن يحسم التأهل في أي لحظة، البعض يرى سيكون المعركة هي معركة وسط الملعب من يسيطر عليه يفوز يتفوق منتخب البرتغال بعض الشيء في هذا الأمر.
    من المتوقع أن يلعب منتخب اوروجواي باندفاع هجومي مبكر خاصة أن يمتلك هجوم قوي للغاية، فقد يأتي الهدف مبكراً وتشتعل المباراة.
    انتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح اوروجواي