اصدر الإتحاد الفرنسى لكرة القدم برئاسة نويل لو جريه قرارا هاما بشأن المدير الفنى لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب قبل مباراة فرنسا والأرجنتين الهامة فى دور الستة عشر.

    حيث تم الإتفاق على أن يتم المدير الفنى الحالى للمنتخب ديشامب عقده حتى عام 2020 بعد نهاية بطولة الأمم الأوروبية المقبلة، ويعد القرار هاما بالنسبة للمدير الفنى خاصة وأنه مقبل على مباراة قوية للغاية ضد منتخب التانجو الأرجنتينى فى بطولة كأس العالم الحالية المقامة بروسيا.

    وكانت هناك تكهنات برحيل ديشامب عقب بطولة كأس العالم مباشرة وتولى مكانه زين الدين زيدان المدير الفنى السابق لنادى ريال مدريد، والنجم التاريخى للمنتخب الفرنسى الحاصل على بطولة كأس العالم بمعاونة ديشامب وبيتى وغيرهم.

    ولكن قرار رئيس الإتحاد أكد عكس ذلك، ومهما كانت النتائج سيبقى ديشامب بحسب تصريحاته قبل مباراة فرنسا والأرجنتين، وحتى الآن نجح ديديه ديشامب فى قيادة منتخب بلاده لصدارة المجموعة الثالثة بعد أن تفوق على كل من بيرو وأستراليا والتعادل مع الدانمارك.

    وعلى الرغم من صدارة المجموعة إلا أن هناك نقد كبير من قبل الجماهير الفرنسية والمحللين للأداء الذى ظهر عليه المنتخب بالمقارنة بالنجوم الموجودين فيه، فحينما تتحدث عن المنتخب الفرنسى الحالى فإنه يضم نخبة من أبرز نجوم كرة القدم، فى خط الوسط يتواجد نجمى الكرة فى الدورى الإنجليزى بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد.

    ونيجولو كانتى أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى للموسم الماضى لاعب نادى تشيلسى، وأمامهم يتواجد كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان الذى كان محط أطماع كل الأندية الأوروبية العريقة، وجريزمان لاعب أتلتيكو مدريد والمرشح للإنتقال للعملاق الكتالونى برشلونة، وعثمان ديمبلى لاعب البرسا، وفى الدفاع نجمى برشلونة وريال مدريد أومتيتى وفاران، وأى مدرب يتمنى تواجد تلك اللاعبين فى فريقه.

    لذا يتعين على ديشامب خلال الأدوار المقبلة من بطولة كأس العالم أن يظهر بمستوى أفضل، وتعد مباراة الأرجنتين نقطة فاصلة بالنسبة لمشوار المنتخب فالبطولة، فإن تمكن من تحقيق الفوز سيصل إلى ما هو أبعد، ويقترب من تحقيق اللقب الغائب منذ عام 1998، أما إن ودع البطولة فسيلقى إنتقادات لاذعة، ومن المؤسف أن يودع منتخب يحوى كل هؤلاء النجوم البطولة من دور الستة عشر.

    الأرجنتين ودعت البطولة رسميا بعد الخسارة أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاث أهداف لأصدقاء ميسي.


    يلا شوت الجديد بث مباشر مباراة فرنسا والأرجنتين اليوم