أعلن موقع وزارة التربية السورية أن يوم الخميس 28-6-2018 سيشهد إعلان نتائج البكالوريا في سوريا 2018 برقم الاكتتاب وحسب الاسم، وسيتم الإعلان عن أوائل الطلاب بكافة المحافظات عبر الصفحة الرسمية الأولى على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

    وأشار السيد الوزير الدكتور هزوان الوز في تصريحات صحفية أن نتائج شهادة البكالوريا سوريا 2018 تختلف عن الأعوام الماضية، حيث تلاحظ ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضي والأعوام السابقة، وأشار أننا نمر بفترة سياسية عصيبة، وأزمة كبيرة تسببت في إعاقة المستوى التعليمي في البلاد، إلا أن المسئولين يحاولون تقنين الأوضاع والخروج من الصراعات بأقل الخسائر.

    إعلان نتائج البكالوريا 2018 في سوريا الفرع العلمي الأدبي الثانوية المهنية


    وكان موقع وزارة التربية السورية نشر خلال الساعات القليلة الماضية بيانا رسميا يؤكد فيه إعلان نتائج البكالوريا 2018 في سوريا حسب رقم الاكتتاب وحسب الاسم، وذلك في الساعات الأولى من صباح الغد، وقال سيادته أن هناك فرصة أخرى للطلاب الراسبين في الدورة الأولى، حيث يمكنهم المحاولة مرة أخرى والتركيز جيدا.

    وقال هزوان الوز أن نتائج البكالوريا 2018 في سوريا هامة جدا لكل الطلاب وأولياء الأمور من الآباء والأمهات، وأنها فترة قياسية لكل طالب وطالبة، حيث يتم تحديد المستقبل بناءا على هذه الشهادة، وأشار لقد تسببت الأجواء الحالية في تشريد الكثير من آلاف الطلاب، حيث لا يستطيعون مواصلة الذهاب والانتظام في المدرسة لمتابعة المنهج الدراسي.

    ومن جهة أخرى قال الوزير أن هناك شهادات تقدير لكل الطلاب الأوائل على مستوى البكالوريا على مستوى كل المحافظات في سوريا، وذلك تقديرا لمجهوداتهم خلال العام الدراسي الجاري، وقال بالفعل هم أكدوا تفوقهم الدراسي، وأنهم يتسحقونها عن جدارة، وأتوقع دخولهم كليات الطب والصيدلة والهندسة والبيطرة.

    من هنا نتائج البكالوريا الثانوية العامة الفرع العلمي الأدبي في سورياhttp://moed.gov.sy/site/

    ومن خلال بوابة أخبار التعليم نتابع روابط إعلان نتائج البكالوريا 2018 موقع وزارة التربية السورية من حلب حسب الاسم وحسب المدرسة وحسب رقم الاكتتاب، علما أننا سنقوم بعمل تغطية منذ انطلاق المؤتمر الصحفي حتى إعلان نتائج البكالوريا في سوريا، كل النجاح والتفوق لكل الطلاب للشهادة العلمي الأدبي.

    نتائج البكالوريا 2018 موقع وزارة التربية السورية
    وزارة التربية السورية