نشر موقع وزارة التربية والتعليم رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الصناعية الزراعية التجارية الفندقية من خلال بوابة التعليم الفني، وأشار السيد الوزير الدكتور طارق شوقي خلال تصريحات صحفية لجريدة |"أخبار التعليم" أن نسبة النجاح هذا العام تخطت العام الماضي، مما يدل على الالتزام التام بالخطة المعلنة من قبل الوزارة.

    نسب النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2018 نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات


    وقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم الخميس، أن الطالب أحمد المليجي الذي يبلغ من العمر 50 عاما شعبة فنادق قام بالتقديم للامتحانات من الخارج، وأوضح سيادته أن نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2018 نظام 3 سنوات وصلت 57.58%، وهي أفضل من العام الماضي، وأشار أن إجمالي أعداد الطلاب التي تقدمت لامتحانات الدبلوم الفني آخر العام وصلت أكثر من 650 ألف طالب وطالبة.

    بينما وصلت نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2018 نظام خمس سنوات 83.65%، وقال مسئول بالتعليم الفني أن الوزارة تحاول تخريج جيل من طلاب الدبلومات الفنية قادر على العمل مباشرة في السوق في مختلف التخصصات، وأن هناك مجموعة كبيرة من التخصصات الناقصة بالشركات والمصانع، ويحاول السيد الوزير تدريب الطلاب على أعلى مستوى، وخلق مجالات جديدة مثل مدارس التكنولوجيا المتطورة.

    وكان موقع وزارة التربية والتعليم نشر رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الأول من خلال بوابة التعليم الفني، اليوم السابع مصراوي، من هنا http://natega.fany.emis.gov.eg.

    ويمكن لكل الطلاب الآن الاستعلام لمعرفة نتائج امتحانات آخر العام لكل التخصصات التجارية الصناعية الزراعية برقم الجلوس فقط سواء نظام ثلاث أو خمس سنوات.

    نتيجة الدبلومات الفنية 2018