مباراة قوية للغاية يشهدها دور الستة عشر لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا مع مباراة البرتغال واوروجواي، البرتغال بقيادة نجمها المتألق أفضل لاعب فى العالم كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد ضد أوروجواى بقيادة نجميها إديسون كافانى مهاجم باريس سان جيرمان، ولويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الأسبانى، ويتميز المنتخبان بوجود دفاع قوى، وهجوم مميز مما يجعلها مباراة منتظرة من قبل الجماهير المتابعة للمونديال.

    فأوروجواى المنتخب الوحيد الذى تأهل من دور المجموعات ولم تستقبل شباكه أى هدف مما يؤكد على قوة الدفاع بقيادة دييجو جودين قائد المنتخب الذى كلفه مدربه أوسكار تباريز بمتابعة تحركاته خلال مباراة اوروجواي والبرتغال.

    ويتميز أسلوب لعب البرتغال وأوروجواى بالإعتماد على تأمين الدفاع بشكل جيد بعدها خطف هدف عن طريق خط الهجوم المميز، فسانتوس المدير الفنى للمنتخب البرتغالى حصد لقب بطولة الأمم الأوروبية الآخيرة بسبب طريقته الدفاعية.

    واعتمد على غلق المساحات أمام المنتخبات التى تواجهه حتى تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فى النهاية، ولكنه عبر عن قلقه بشأن مباراة أوروجواى خاصة أن لديها مدير فنى بإمكانيات عالية، ويعرف كيف يخطف الفوز فى المباريات.

    مباراة البرتغال واوروجواي بث مباشر


    وعن المباراة صرح كريستيانو رونالدو للصحافة البرتغالية أن لاعبى المنتخب أصبح لديهم خبرة قوية بتلك المواجهات خاصة بعد الفوز ببطولة الأمم الأوروبية عام 2016، ويثق رونالدو من تخطى عقبة الأوروجواى في مباراة البرتغال واوروجواي فى دور الستة عشر.

    ويسعى لإحراز المزيد من الأهداف ليستمر فى السباق على لقب هداف كأس العالم حيث سجل حتى الآن أربع أهداف بواقع هاتريك فى مرمى أسبانيا فى الجولة الأولى من المجموعة الثانية، وهدف فى مرمى المنتخب المغربى.

    فى المقابل أكد إديسون كافانى نجم باريس سان جيرمان أن مباراة البرتغال واوروجواي ستكون صعبة للغاية ولن تحسم بسهولة لأى من المنتخبين نظرا للخبرة الكبيرة التى يتمتع بها اللاعبين سواء هنا أو هناك، وعبر كافانى عن تفاؤله بما سيحدث فى لقاء البرتغال.

    وتوقع أن يتفوق منتخب بلاده خلال المواجهة، ووافقه الرأى هداف المنتخب الأوروجوانى فى البطولة لويس سواريز الذى أكد على تمنيه قيادة منتخب بلاده إلى أبعد من الدور ربع النهائى من البطولة.

    انتهت المباراة بخسارة البرتغال بهدفين مقابل هدف لتخرج من دور 16 بعد مستوى هزيل خلال البطولة.