انتهى دور المجموعات فى كأس العالم وحان وقت اثبات القدرات الحقيقة بعدما تأهل 16 منتخب إلى دور ال 16 من بطولة كأس العالم والمقامة حاليا فى روسيا، تبدو المنافسة الحقيقة قد بدأت فى كأس العالم خاصة وأن المنتخبات الكبرى قد تأهلت باستثناء مفاجأة خروج ألمانيا من دور ال 16 فى مفاجأة من العيار الثقيل.

    موعد مباريات دور ال 16 من كأس العالم روسيا 2018

    تبدأ المواجهات يوم السبت 30 يونيو بمواجهة فرنسا والأرجنتين فى تمام الرابعة عصرا بينما تقام مباراة أوروجواي والبرتغال فى الثامنة مساء، وتواجه البرازيل المكسيك يوم الثاني من يوليو فى الرابعة عصرا على أن تواجه بلجيكا اليابان فى الثامنة مساء، وتواجه إسبانيا روسيا فى الأول من يوليو فى الرابعة مساء، بينما تواجه كرواتيا الدانمارك فى الثامنة مساء.

    فى الثالث من يوليو تواجه السويد سويسرا فى الرابعة مساء وتواجه كولومبيا انجلترا فى الثامنة مساء، وتبدو أقوى المواجهات فى دور ال 16 هى مباراة فرنسا والأرجنتين والتى تحمل طابع القوة والمنافسة خاصة بعدما تأهلت الأرجنتين بصعوبة إلى دور ال 16 على حساب نيجيريا.

    فيما تبود مباراة أوروجواي والبرتغال مباراة متوازنة بشكل كبير بين الفريقين، يذكر أن كريستيانو رونالدو قد أسهم مع الفريق البرتغالي فى التأهل إلى دور ال 16 بفضل أهدافه الحاسمة وتسجيله أربعة أهداف ومنافسته على لقب هداف كأس العالم، وتبدو المنتخبات المرشحة لدور الثمانية صعب التكهن بها فى ظل تقارب المستويات.

    تبدو روسيا أضعف المنتخبات المتواجدة فى دور ال 16 وكذلك المكسيك، إلا أن باقي المنتخبات قوية فى كأس العالم الذى يشهد غياب ألماني رغم أنه كان حامل اللقب عام 2014.

    تحاول كل المنتخبات إدارة المباريات بشكل جيد ومحاولة الخروج بأكبر نتيجة ومحاولة تحقيق الفوز أو التعادل بالوقت الأصلى على أمل استغلال قوة حراسة المرمى فى ركلات الترجيح.