التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن مصروفات جامعة النهضة لعام 2019 وإجراءات التقديم

أيام قليلة ويتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لطلاب العام الحالي 2020\2019، وقد بدأت الجامعات الخاصة استعداداتها من الآن في استقبال الطلاب الجدد وخاصة جامعة النهضة، ومقرها في بني سويف، وهى من الجامعات العريقة التي تضم تخصصات الطب، والصيدلة، والحاسب الآلي، والإعلام، والهندسة، بالإضافة إلى قسمي التسويق وإدارة الأعمال بكلية التجارة.

تعتبر أسعار الجامعات الخاصة متغيرة كل عام بالإضافة إلى شروط القبول والتي تعتبر مناسبة لعدد كبير من الطلاب فالمجموع الكلي يكون أقل من معدل القبول بالجامعات الحكومية حيث أن معدل القبول بكلية بجامعه النهضة للأسنان والصيدلة 90%، ومعدل القبول بكلية الهندسة 80%، وبالنسبة لنهضة الحاسب الآلي 70% أما معدل القبول بكلية الإعلام جامعة النهضة فهو فهو 65% فقط.

بالنسبة للمصروفات التي أعلنت عنها جامعة النهضة لعام 2019\2020 وتدفُع مره واحدة سنويا كالتالي:

  • كلية الصيدلة جامعة النهضة حوالي 53 ألف جنية.
  • كلية الأسنان جامعة النهضة مصروفاتها 56 ألف جنية.
  • كلية الهندسة جامعة النهضة 44 ألف جنية.
  • كلية الأعلام جامعة النهضة 30 ألف جنية.

يمكن التقديم لجامعة النهضة من الآن وقبل ظهور النتيجة حيث أن باب الالتحاق بها متاح منذ أول يوليو، وفور ظهور النتيجة وموافاة المجموع المطلوب للالتحاق يقوم الطالب بتقديم طلب للجامعة وإرساله مع استمارة النجاح بالثانوية العامة.

يبدأ الطالب بعدها بإجراءات التقديم والخضوع للكشف الطبي، واختبار لقياس مستوى الطالب من اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى إحضار صور شخصية وشهادة ميلاد الطالب وبطاقته وبطاقة الوالد.

وفيما يخص طلاب الشهادات المعادلة وطلاب المدارس الأجنبية تضع جامعة النهضة حدا أخر للالتحاق وهو توثيق استمارة الثانوية العامة بالمركز الثقافي البريطاني أو بوزارة التربية والتعليم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.