التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد امتحانات “سمر كورس” فى جامعة الأزهر

تعرف على موعد امتحانات (سمر كورس) فى جامعة الأزهر عقب أعلان إدارة جامعة الأزهر عن موعد الامتحانات حيث يكون امتحان “سمر كورس”مع بداية شهر أغسطس ولمدة أسبوعين على الأكثر، وذلك حسب الجدول الخاص لكل كلية ونتابع من خلال موقع فايف سبورت تفاصيل الخبر من التقرير التالى.

 

حيث ان قرار الامتحانات الصيفية قد جاء فى منتصف العام الدراسى الحالى، وذلك من اجل ان يتم تخفيف الأعباء على جميع الطلاب الذين ينقلون بمادة او مادتين ومنحهم فرصة اخرى للامتحان وهى اختيارية.

تعرف على موعد امتحانات “سمر كورس”

سوف يكون ايضا حسب الجدول الزمنى الذى تم تحديده من قبل إدارة جامعة الأزهر، والتى قد أعلنت منذ بداية الفصل الدراسى الثانى عن القيام بتطبيق نظام “سمر كورس” فى العام الحالى.

فقط أعلن رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، من قبل عن موافقة المجلس الأعلى للأزهر على اقتراح الذى تم طرحه من الجامعة بالتيسير على جميع الطلاب والطالبات، بمنح المنقولين بمادة أو مادتين فرصة الامتحان فيهم  مع امتحانات التصفية “سمر كورس”.

وأوضح ايضا أن ذلك يأتي كى يتمكن الطالب من الانتقال إلى الفرقة الأعلى بدون مواد تخلفات، على أن يتم تطبيق القرار اعتبارا من هذا العام شرط أن يسدد الطالب مبلغ 250 جنيه كى يتم تأكيد جديته في ذلك ويعتبر “سمر كورس” هو فصل دراسي ثالث للطلاب الذين رسبوا في عدد من المواد خلال السنة الدراسية الواحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.