التخطي إلى المحتوى
تنسيق الجامعات 2019.. موعد المرحلة الأولي من التنسيق

تنسيق الجامعات 2019.. قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي باعتماد نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 78.6%،وقد ظهرت النتيجة على موقع وزارة التعليم وقام الطلاب بالحصول على درجات جميع المواد التي قاموا بأداء امتحانها فى الفترة من 8 يونيو وحتى 3 يوليو الجاري.

 

هذا وتبدأ المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2019 خلال ثلاثة ايام من وقت اعلان النتيجة فى المدارس، حيث تم التنسيق على ثلاث مراحل، فيقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.egypt.gov.eg) ويكتب رقم الجلوس والرقم السري الذي يستلمه من المدرسة التابع لها.

ثم يقوم الطالب باختيار الرغبات والكليات التى يود الالتحاق بها ويقوم بعد ذلك بطباعتها، وبعد الانتهاء من المرحلة الاولي يعرف الطالب الكلية المرشح لها وهذا عن طريق الدخول الى موقع التنسيق الالكتروني وطباعة بطاقة التشريح الخاصة به، بعد أن يتم تحديد الحد الادنى بالنسبة لجميع مراحل التنسيق بحسب بيان وزارة التعليم العالي.

وقد أعلن مكتب التنسيق أنه تم اضافة عدد جديد من الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد، فتم زيادة عدد الرغبات الي 75 رغبة بدلا من 60 رغبة مثل الأعوام السابقة، كما أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا صحة لما يتردد بشأن إلغاء لمكتب التنسيق، وقد أشارت وزارة التعليم العالي إلى أنه لا توجد نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يكون التنسيق على ثلاث مراحل تبدأ بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وإرسالها الى المدارس على مستوى محافظات مصر بثلاثة أيام، ويتم بعد ذلك تحديد الحد الادني للمرحلة الاولي التى سوف تبدأ بعد 72 ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.