التخطي إلى المحتوى

قام برنامج دعم المواطن بالإفصاح عن ايداع حساب المواطن الدفعة 23 لشهر أكتوبر وهي الدفعة التالية للحساب حيث أوضحت هيئة المستفيدين للبرنامج ردًا على مستفيدي الحساب حول موعد ايداع الدعم القادم أن الصرف يتم بتوقيت شهري، يُذكر أن برنامج حساب المواطن أحد البرامج الإنمائية التي أطلقتها المملكة للتخفيف عن المواطنين أعباء المعيشة ورفع الأسعار وخاصة بعد الزيادة الأخيرة بأسعار النفط فجاء البرنامج ليتماشى مع رؤية المملكة 2030 برفع الأعباء عن متوسطي الدخل والارتقاء بهم.

موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 23

أعلن حساب المواطن أن الصرف سيكون يوم العاشر من الشهر الميلادي بالتالي فإن الصرف القادم سيكون يوم 10-10-2019 من الشهر الجاري وقد جرت العادة أن موعد الإيداع يتم يوم العاشر أو قبله بيوم أو بعده يوم لو صادف ذلك عطلة.

وقد لفت حساب المواطن إلى أن تقديم الطلب بعد تاريخ العاشر من سبتمبر سوف يتم دراسة الأهلية وابلاغ المستفيدين بشروط استيفاء الأهلية بواسطة زيادة موقع حساب المواطن، ومن ثم الدخول إلى مكان دراسة الأهلية ضمن دورة الأهلية في شهر نوفمبر، ومن أجل استيفاء كل الشروط للتقديم لابد أن يتمتع المواطن للتالي:

  • أن يكون المتقدم للحساب المواطن سعودي الجنسية، ويُستثنى ابنه وابن الزوجة غير السعودية والزوج والزوجة غير السعوديين والحاملون لبطاقات التنقل.
  • أن يكون الشخص المستفيد من البرنامج مقيمًا بالمملكة بشكل دائم، وألا يكون قد أمضى خارج المملكة 90 يوم متواصل خلال 12 قبل التقديم.
  • يُشترط للحصول على الدعم عدم التواجد بالسجن أو دار الإيواء.
  • لابد من توافق بيانات المستفيد مع البيانات الموجودة بالجهات المعنية.
  • تعتمد معايير تقديم الاستحقاق على مستوى الدخل الكلي للأسرة وعدد الأفراد وأعمار المشتركين، وهل هم أقل من 18 عام أم أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.