التخطي إلى المحتوى

اجراءات استخراج بدل تالف للاقامة في السعودية، من الوارد لدى أي مواطن التعرض لتلف الأوراق والتعرض لعدد من الأمور المختلفة التي تؤدى لتعرض الإقامة للتلف فدون أن نعرف ما هو السبب من وراء تلك الأمر، فسوقف تتعرف على الطرق التي تساعدك على التخلص من الأوراق التالفة والقيام بعمل إقامة جديدة في السعودية وما هي الإجراءات الواجب أن تتبع من قبل المواطنين من أجل القيام بعمل الإقامة الجديدة بدل تلف.

اجراءات استخراج بدل تالف للاقامة في السعودية
اجراءات استخراج بدل تالف للاقامة في السعودية

كما سهلت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات قامت أيضا بالعمل على توفير مجموعة من المتطلبات السهلة من أجل القيام بالعمل على إستخراج بدل تالف من خلال موقع أبشر الإلكترونى والعمل على تسهيل الأمور، فبامكانك الدخول على الموقع واختار إستعلام عن صلاحية الإقامة.

اجراءات استخراج بدل تالف للاقامة في السعودية

قبل أن يتم البحث عن كيفية القيام بإستخراج بدل تالف عليك أن تقوم بتوفير عدد من الخطوات أولا فمن أهم ما يتم القيام به ولابد من توفيرها ما يلي:-

  • القيام بتوفير تسجيل بصمتك في وزارة الداخلية.
  • يتم القيام بتقديم صورتين ملونتين حديثة ولابد أن تكن الصورة حديثة مأخوذة في لا يقل من 6 شهور.
  • القيام بملئ الطلب ويشمل على كافة البيانات المطلوبة وهي جواز السفر الخاص بك –المهنة – الجنسية وغيرها من الطلبات الشخصية من الممكن الحصول على الطلب عبر موقع وزارة الداخلية أو القيام بشراء الطلب من مصلحة الجوازات.
  • القيام بتسديد رسوم الإقامة من خلال السداد الإلكتروني.
  • يتم دفع رسوم سنة بالكامل .
  • القيام بإرسال أصل الإقامة مع الورق المطلوب من أجل القيام بإصدار إقامة جديدة بدل منها.
  • القيام بتقديم جواز السفر مع الورق المقدم على أن يكن جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن عام.

يتم القيام بتسديد رسوم الإقامة عن طريق نظام السداد الإلكتروني علما بأن المملكة تقوم بالحصول على الرسوم لمدة لا تقل عن سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.