التخطي إلى المحتوى

رسوم التأشيرات السعودية 2019 ومعرفة قيمة الرسوم بعد التعديلات الجديدة، هناك العديد من التعديلات التي حدثت في الفترة الأخيرة والتي شملت على كافة الزيارات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، فجاءت تعديلات على رسوم الحج والعمرة وغيرها من التعديلات التي تشمل على زيارة العائلية وكيفية إستخراج التأشيرة الخاصة بالزيارة ومن هم أصحاب المهن المختصين في القيام بطلب التاشيرة لذويهم و التعديلات السياحية الجديدة التي شملت على عدد ما يقرب من 49 دولة وقد تم فتح باب الزيارة لهذه الدول من أجل السياحة والتعرف على المملكة العربية السعودية والقيام بالتمتع بمزارتها، فقد جاءت التعديلات التي تسعى إليها المملكة نحو الوصول لعدد كبير من التطورات وفقا لخطة 2030 رؤية المملكة العربية السعودية.

رسوم التأشيرات السعودية 2019 ومعرفة قيمة الرسوم بعد التعديلات الجديدة
رسوم التأشيرات السعودية 2019 ومعرفة قيمة الرسوم بعد التعديلات الجديدة

شملت التعديلات التي قامت بيه المملكة حيث أكدت أن الرسوم الجديدة الخاصة بالمملكة تشمل على 300 ريال سعودي لأي تأشيرة من التأشيرات المعلن عنها إلا أن هناك بعض الشروط التي لابد من تطابقها مع كل تاشيرة والتي لابد من الإلتزام بيه من أجل قبول التأشيرة.

 التأشيرات السعودية 2019 ومعرفة قيمة الرسوم بعد التعديلات الجديدة

تم القيام بتحديد تأشيرة العمرة والحج على 300 ريال سعودي و أن الأفراد الذين ياتون من أجل تكرار العمرة لا يتم عمل تأشيرة جديدة وإعفاءهم من التأشيرة حتى يسمح لجميع المسلمين أن يزورون المملكة وأداء مناسك الجح والعمرة بمنتهى السهولة.

أما عن رسوم تأشيرة السياحية التي تم تحديدها فهي شملت على 49 دولة ولا يشترط الديانة من أجل الدخول إلى المملكة العربية السعودية فإنها تسعي لتعرف العالم عليها وسمحت لهم بالدخول ومشاهدتها وشملت التأشيرة على 300 ريال سعودي بالإضافة إلى 140 ريال سعودي للتأمين.

أما عن رسوم التأشيرات العائلية بالمملكة تشمل على 300 ريال والتي سمحت لجميع المهن من ذو المهن الفردية والمهن العادية القيام بعمل التأشيرة لأقاربهم وتشمل على الأبناء والوالدين والزوجة.

تم القيام بعمل موقع إلكتروني من أجل تسهيل عملية التسجيل للتأشيرات المطلوبة في أقل وقت دون تعب أو مجهود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.