التخطي إلى المحتوى

متطلبات إضافة الزوجة والأبناء على إقامة الزوج بالمملكة، هناك العديد من المغتربين المتواجدين في المملكة العربية السعودية الذين يسعون إلى القيام بعمل إضافة للزوجة والأبناء القصر على الإقامة الخاصة بيهم ويسعون في التعرف على الشروط الواجب توافرها في القيام بعمل الإضافات الخاصة بعائلتهم، فمن خلال السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتقديم عدد من المتطلبات التي لابد من القيام بتوفيرها لجميع المغتربين في المملكة ، فسوف يتم التعرف على الإجراءات التي يتم القيام به والقيام بالتعرف على الشروط اللازمة في إقامة الزوج من أجل طلب الإضافات.

متطلبات إضافة الزوجة والأبناء على إقامة الزوج بالمملكة
متطلبات إضافة الزوجة والأبناء على إقامة الزوج بالمملكة

هناك العديد من التعديلات الخاصة بالتأشيرات والتي ساعدت الكثير من المغتربين في القيام بطلب أهلهم وذويهم إلى المملكة بمنتهى السهولة واليسر فالتغير أصبح في الشروط والناحية المادية، فمازالت المملكة في تعديل القوانين والعمل على توفير التطويرات من أجل راحة المواطنين.

متطلبات إضافة الزوجة والأبناء على إقامة الزوج

تعرف على الشروط الواجب توافرها من أجل القيام بإضافة الأبناء والزوجة على إقامة الزوج من أهم ما يتم القيام به ما يلي:-

  • القيام بتقديم نموذج طلب الذي يضم كافة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالزوج والتي تشمل في التعرف على الإقامة والبيانات الخاصة بجواز السفر.
  • لابد من التوقيع على النموذج من قبل الزوج أو معيل الأسرة، والقيام بإضافة الطلب لكي يتم عمل كافة الإجراءات الخاصة بإضافة الأبناء والزوجة من أجل الإقامة في السعودية من جديدة.
  • عليك أن تقوم بالحصول على تقرير طبي والقيام بعمل الإجراءات اللازمة في المستشفيات المعتمدة والمستوصفات والقيام بتقديمها بشكل ألي.

القيام بتقديم صور للزوجة والأبناء ذات خلفية بيضاء لكل فرد من أفراد الأسرة وأن تحمل مقاس 4*6.

القيام بتقديم قسيمة الزوج وشهادة ميلاد الأطفال القصر وإذا كانت ولادتهم تمت داخل المملكة.

يجب أن يقوم الزوج بتقديم مكان الإقامة التي ينوي أن يقيم فيها الزوجة والأبناء القصر.

إذا كانت الزوجة والأبناء غير متواجدين في المملكة لابد من القيام بتقديم جواز السفر الخاص بيهم و على أن يتم تحميل جواز السفر تأشيرات دخول رسمية صادرة من سفارات السعودية بالخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.