التخطي إلى المحتوى

يعد ‏رسوم تجديد إقامة المرافقين للمقيمين من الأمور الهامة التي يبحث عنها كثير من الوافدين بالمملكة حتى لا يتعرضوا لمسائلة القانونية، وقد بدأت المديرية العامة للجوازات بالمملكة بالتعاون مع وزارة المالية بتطبيق قرار مجلس الوزراء السعودي عام 2017م بتحصيل الرسوم من المرافقين التابعين للمقيمين على أرض المملكة، وينطبق ذلك القرار على كل من المرافقين للمقيمين من الإناث والذكور بلغت قديم رسوم تجديد إقامة المرافقين 300 ريال قابلة للزيادة عام 2020 لمبلغ 400 ريال

‏رسوم تجديد إقامة المرافقين للمقيمين

تقوم المديرة العامة للجوازات بالمملكة بتحصيل الرسوم من المرافقين للمقيمين من خلال عدد من الخدمات التالية:

‏رسوم تجديد إقامة المرافقين

 

  • بواسطة خدمة ” إصدار تأشيرة الخروج النهائي ” حيث يقوم الوافدين العاملين بالقطاع الخاص بالدولة أو أحد المرافقين له بتقديم طلبًا للحصول على تأشيرة الخروج النهائي ويتم دفع مبلغ 300 ريال بشكل شهري يقوم الوافد والمرافقين بتسديد المبلغ من خلال نظام المدفوعات.
  • بواسطة خدمة ” إصدار تأشيرة خروج وعودة ” يقوم الوافدين العاملين بالقطاع الخاص بالمملكة بالتقديم على تأشيرة ذهاب وعودة بمبلغ 300 ريال ويتم السداد عبر نظام المدفوعات.
  • بواسطة خدمة ” تجديد الإقامة المعروفة بهوية المقيم يتم استخراجها للمرافقين بعد سداد مبلغ 300 ريال عبر نظام سداد المدفوعات.

من هم التابعون  الذين يُدفع لهم ‏

في المملكة يتم تقسيم أقارب الوافدين إلى مرافقين وتابعون:

  • التابعون هم (الزوجة، والأبناء من الذكور لم يتجاوزا عمر 18 عام، والأبناء من الإناث)
  • المرافقين هم (الأبناء الذكور الذين تجاوزا عمر الثامنة عشر عامًا، والزوجة الثانية والثالثة والرابعة، والوالدان، وأم الزوجة وأبو الزوجة، والعمالة المنزلية بالمنازل).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.